سيدي إفني: المقاربة الأمنية ليست الحل وعلى السلطات المحلية الكف عن هذه الممارسات ونهج الحوار
بوشتى قنديلة
نظم الاتحاد العام لطلبة المغرب المكتب الجامعي بتنسيق مع فرع الشبيبة الاستقلالية بسيدي افني لقاءا مفتوحا مع طلبة الإقليم تحت شعار "من أجل نواة جامعية بسيدي إفني" من تأطير الاخ بوشتى قنديلة عضو المكتب التنفيذي للشبيبة الإستقلالية وعضو اللجنة التنفيذية للإتحاد العام لطلبة المغرب والأخ عبداللطيف خيار عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد العام لطلبة المغرب وبحضور الاخ محمد الركيبي نائب الكاتب الوطني للشبيبة المدرسية والاخ لحسن باعزي المفتش الإقليمي لحزب الإستقلال. وافتتحت اشغال اللقاء بكلمة ترحيبية للأخ المفتش رحب خلالها بالحضور ونوه بهذه المبادرة الشبابية وبعده تناول الكلمة الاخ محمد الركيبي الذي تحدث عن الأدوار التاريخية التي لعبتها التنظيمات الشبابية الإستقلالية في النهوض بالطالب والشاب المغربي. أما كلمة الاخ عبداللطيف خيار كانت تصب في الجانب التنظيمي حيث قدم تعريفا عن الإتحاد العام لطلبة المغرب كما أكد في معرض كلمته عن استعداد الاتحاد للدفاع عن مطلب الشباب الإفناوي. وفي الأخير تناول الأخ بوشتى قنديلة الكلمة نوه من خلالها بمجهودات الشباب البعمراني وعرج في كلمته على دور الحركة الطلابية والاتحاد العام لطلبة المغرب في الدفاع عن كل القضايا الجماهيرية وكذلك دور الشبيبة الاستقلالية في تأطير الشباب المغربي وتبني همومه،كما طالب السلطات الأمنية التي طوقت القاعة المحتضنة للقاء بالكف عن ممارسات العهد البائد ونهج سياسة الحوار بدل سياسة قمع كل الأصوات المطالبة بحقوقها لاغير وأضاف بأن مثل هذه الممارسات هي التي تولد العنف واستحضر أحداث سيدي إفني نموذجا. واختتم اشغال اللقاء الذي عرف تفاعلا ايجابيا من طرف الحاضرين بنشيد حزب الاستقلال
The post سيدي إفني: المقاربة الأمنية ليست الحل وعلى السلطات المحلية الكف عن هذه الممارسات ونهج الحوار appeared first on سوس24.
from سوس24
0 comments:
Post a Comment