كلام الجرائد: ولادة قيصرية على ضوء الهواتف النقالة بتارودانت
أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الاثنين 18 ماي الجاري، عزيمان لأعضاء مجلسه: صادقوا على التقرير.. ولا تحرجوني مع الملك، ومزارعو الكيف يهيمنون على مصادر المياه، وكشف قصة شيك 143 مليونا باسم زوجة أوزين، و ولادة قيصرية على ضوء الهواتف النقالة بتارودانت.
"أخبار اليوم" / عزيمان لأعضاء مجلسه: صادقوا على التقرير.. ولا تحرجوني مع الملك
وسط احتجاجات الإسلاميين، صادق المجلس الأعلى للتعليم، أول أمس السبت، على “الخطة الاستراتيجية” لإصلاح التعليم، التي سترفع إلى الملك محمد السادس.
عبد الحميد عقار، الرئيس السابق لاتحاد كتاب المغرب، قدم عرضا حول أهم التعديلات التي سيتم إدخالها على التقرير، وفقا لما تم الاتفاق عليه في لقاء الخميس الماضي، لكن الإسلاميين احتجوا على عدم تضمين ملاحظاتهم ضمن التعديلات، فرد عزيمان طالبا من أعضاء المجلس “المصادقة مبدئيا على التقرير”، مؤكدا أنه سيحرص “شخصيا على متابعة إدخال التعديلات على الخطة”.
"الأخبار" / كشف قصة شيك 143 مليونا باسم زوجة أوزين
أكدت مصادر مطلعة أن نسخة شيك بنكي في اسم فائزة أمهروق، زوجة محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة السابق، والقيادي بحزب الحركة الشعبية، أثارت جدلا وتساؤلات في أوساط الحزب وخارجه. ويحمل الشيك الذي تم تداوله على نطاق واسع، مبلغا ماليا قيمته 143 مليون سنتيم، سلمه لزوجة أوزين شخص يدعى محمد السرغيني الإدريسي.
ولمعرفة قصة هذا الشيك وعلاقته بمحمد السرغيني، عضو المكتب السياسي وأمين مال حزب الحركة الشعبية، توصلت الجريدة إلى هوية الشخص الذي منحه لابنة حليمة العسالي. ونفى أوزين وجود أي علاقة لمحمد السرغيني، صاحب الشيك، مع حزب الحركة الشعبية أو وزارة الشبيبة والرياضة.
"الصباح" / مزارعو الكيف يهيمنون على مصادر المياه
أفادت “الصباح” أن مزارعو القنب الهندي (الكيف) بقيادة زومي، التابعة لعمالة إقليم وزان، عمدوا أخيرا، إلى كسر قنوات شبكات الماء الصالح للشرب، التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء، من أجل ري المساحات المزروعة بهذه النبتة. وتسببت هذه الممارسة في قطع الماء على عشرات الأسر بدوار الخرفان بجماعة زومي.
وأفاد أحد السكان المتضررين أن معاناة المواطنين تتكرر في هذه الفترة من كل سنة، وذلك منذ خمس سنوات، ورغم توجيه العديد من الشكايات إلى مختلف الجهات المسؤولة سواء على المستوى المحلي أو الجهوي أو الوطني، فإن السكان لم يتلقوا أي جواب.
"المساء" / ولادة قيصرية على ضوء الهواتف النقالة بتارودانت
أجرت طبيبة اختصاصية في أمراض النساء والتوليد، عملية ولادة قيصرية، صباح يوم الجمعة الماضي، بمستشفى المختار السوسي، بتارودانت، على ضوء الهواتف النقالة، بعد انقطاع التيار الكهربائي أثناء إجراء العملية، وعدم وجود مولد كهربائي يعوض التيار المقطوع.
وحسب مصادر من المستفى، فإن الطبيبة المختصة في الولادة فوجئت دقائق قليلة بعد بدء العملية بانقطاع التيار الكهربائي، مشيرة إلى أن هذا الوضع خلق لدى الفريق الطبي المشرف على العملية حالة من الارتباك. ووفق المصادر ذاتها، فإن الصدفة وحدها كانت وراء إنقاذ حياة الحامل بعد أن أخرجت الطبيبة هاتفها النقال لترى ما حدث لها، حينها اقترح أحد أعضاء الفريق الطبي استخراج جميع هواتفهم النقالة وإشعالها.
The post كلام الجرائد: ولادة قيصرية على ضوء الهواتف النقالة بتارودانت appeared first on سوس24.
from سوس24
0 comments:
Post a Comment